يشمل قسم طب وجراحة العيون عيادات لفحص العيون وعيادات تخصصية فرعية، ولكل منها عمق استثنائي من الخبرة. ويعد القسم مركز الرعاية الصحية الثالث لمرضى العيون بوزارة الصحة في الرياض، حيث يعمل كمركز إحالة رئيسي للمنطقة. لذلك فإن مراجعين القسم من كافة مناطق المملكة.

ويعد القسم جزء من نظام وزارة الصحة ويتشاركان رسالة التميز في مجال الرعاية الإكلينيكية والبحث والتعليم، ويتخصص الأطباء في مدينة الملك سعود الطبية بكافة التخصصات الطبية ويجرون العديد من الزيارات للمرضى كل عام.

ويشارك الأطباء في قسم طب العيون بشكل فعال في عملية تدريب وتعليم الموظفين الجدد، والأطباء المتدربين، وأطباء الأسرة المقيمين وأطباء تصحيح النظر المتدربين بالإضافة إلى تقييم المرشحين المتقدمين للحصول على وظائف طب العيون في مستشفيات وزارة الصحة في كافة أنحاء المملكة.


رسالتنا:

يهدف قسم طب وجراحة العيون في مدينة الملك سعود الطبية إلى تقديم أعلى المعايير في مجال طب العيون وذلك من خلال الطاقم الطبي الخبير والتدريب المتواصل لكل من المرضى والأطباء.

 

رؤيتنا:

أن نتميز كقسم لطب وجراحة العيون على مستوى المملكة لتطوير وتحفيز التقدم في التشخيص والوقاية والعلاج من اضطرابات وأمراض العين وجهاز الرؤية.

أن نتميز كمركز مجتمعي لبحث أمراض العين الشائعة والمشاركة بالأوراق العلمية في المجلات الطبية.

أن يكون مركز طب العيون متميز للأطباء الشباب في مجال طب العيون.

 

قيمنا:

1. الجودة: نسعى جاهدين لتجاوز توقعات جميع عملائنا من خلال الالتزام بتقديم الجودة والقيمة في كل جانب من جوانب عملنا، وتحسين مستوى الجودة لجميع مرضانا من خلال تثقيفهم حول صحتهم وتمكينهم ليكونوا شركاء في رعايتهم الصحية.

2. التعاطف: نقدم الرعاية برقي واهتمام ولطف واحترام لتنوع مجتمعنا.

3. العمل الجماعي: نسعى لتعزيز بيئة عمل مليئة بالثقة والزمالة والانفتاح والتعاون.

4. العلاقات المجتمعية: نحن نعترف بدورنا الحيوي والفعال في المجتمع، ونعزز النمو والتنمية بطريقة تتفهم وتخدم احتياجاتهم.

5. المسؤولية المالية والتشغيلية: نقوم بالإشراف بمسؤولية على مواردنا المالية والبشرية.